Ads Top

التدريبات الرياضية بالأثقال والإحماء:

التدريبات الرياضية بالأثقال والإحماء
:
يجب أن يعرف الرياضي أهمية الإحماء وتأثيرة الإيجابي على مستوى المهارات والفعاليات الرياضية عامة سواء قبل بدء الوحدات التدريبية أو المسابقات ويظهر أهمية الإحماء وذلك عند التهيؤ لتحميل كبير في التدريب ويؤدي ذلك أي الإحماء عادة على تكرارات عديدة وبأثقال خفيفة.
إن فائدة هذه التمرينات الخفيفة المتكررة تعمل على فتح ملايين الشعيرات الدموية الدقيقة الموجودة بالعضلة والتي تسمح بتدفق الدم إليها، حيث يعمل على اتساع الشعيرات الدموية والتي يمكن بواسطتها استيعاب كميات أكبر من الدم والتي تعمل على طرح النفايات الناتجة في العضلة من ناحية واستخلاص كميات أكبر من الأوكسجين من خلايا الدم من ناحية أخري، وعند أداء كل تمرين من تمرينات الإحماء تنطلق أو تتحلل كميات قليلة من النفايات للعضلة وذلك عن طريق الانقباض العضلي، حيث يتحرك وينبه

كيميائيا تدفق الدم الشرياني المحمل بنسبة كبيرة من الأوكسجين النقي والموجود خارج العضلة وبإحلال محل الدم الموجود بها والذي يتميز بنسبة قليلة جداً من الأوكسجين.
من كل هذا يجب أن يؤدي الإحماء بتكرار وشدة قليلة حتى يتجدد الدم الموجود في العضلات ومن ثم تزداد كمية الأوكسجين بنسبة عالية لها.
التدريبات الرياضية بالأثقال والإحماء: التدريبات الرياضية بالأثقال والإحماء: Reviewed by rabeh kherchi on 14:35 Rating: 5

Aucun commentaire

Theme Support