Ads Top

طرق تنمية السرعة :



طرق تنمية السرعة :
1-  الطريقة التكرارية : تعتبر هذه الطريقة من الطرق الاساسية لتطوير السرعة . ويتم هذا من خلال عملية التكرار ، وذلك باستخدام الصوت او طلقة او صافقة لسرعة رد الفعل ، وتكرر العملية مرات عديدة .
2-                  الطريقة التحليلية : يتم التدريب في هذه الطريقة على سرعة رد الفعل وسرعة الحركة اللاحقة ( هناك سرعتان الاولى سرعة اللاعب في استلام المثير والثانية سرعة اللاعب نفسه خلال الاستمرارية في العمل) بشكل عام ان الحد الاقصى للسرعة مرتبطة ارتباطاً قويا مع القوة لذا اية حركة في هذا المال لا تعطي فقط السرعة عند للاعب بل امكانية القوة عنده ايضاً .
لا شك ان سرعة رد الفعل من النقاط الهامة جداً لجميع اشكال الرياضة ، ولكن تكون اهميتها مميزة عند بعض الاشكال اكثر من غيرها ، مثل الملاكمة والسافات القصيرة بالعاب القوى والسلاح والالعاب الجماعية والسباحة ... ويلعب ذكاء اللاعب دوراً مهماً في ادخال المجموعات العضلية المناسبة والمشاركة في الحركة المراد تطبيقها ، وهذا يعطي امكانية ليس فقط لزيادة تنظيم الحركة ، ولكنها تعمل ايضاً على اعطاء فائدة كبيرة لكل جزء من اجزاء الحركة . وهذا يؤدي الى توفير الطاقة المبذولة والوقت ايضا ، وخلال عملية الاداء لا بد من التأكيد على اهمية المد والثني للعضلات العاملة ، لانه بقدر ما يكون امكانية لتحقيق هذا يكون هناك مجال للراحة اكثر للعضلات العاملة
طرق تنمية السرعة : طرق تنمية السرعة : Reviewed by rabeh kherchi on 18:16 Rating: 5

Aucun commentaire

Theme Support