Ads Top

أسلوب التطبيق الذاتي:



أسلوب التطبيق الذاتي:
أهداف الأسلوب:
1 - الأهداف المرتبطة بالموضوع الدراسي:
§ تنمية الوعي والتصور الحس حركي للمهمة الحركية .
§ تنمية تعلم التقويم الذاتي ، بحيث يؤديه الطالب وينفذه ويقيمه بناءً على محك مرجعي مكتوب ومحدد .
2 - الأهداف المرتبطة بدور الطالب:
§ الاعتماد على النفس في التغذية الراجعة ، وعدم الاعتماد على مصدر خارجي .
§ استخدام البطاقة المرجعية محكًا محددًا للأداء ليحسن الطالب من أدائه نتيجة الممارسة والتكرار .
§ التحلي بالأمانة والموضوعية ، إضافة إلى الصبر والتحمل.
§ تقبل الأخطاء في حدود القدرات.
§ مواصلة العملية الفردية باتخاذ القرارات عن التنفيذ والتغذية الراجعة المحولة إلى الطالب.
       وفي هذا الأسلوب يأتي التدريس عن طريق نشاط الطالب نفسه وتفاعله مع الموقف التدريسي، ويكون الطالب أكثر تحملاً لمسئولية تعلمه ويفضل أن يكون الطالب قد تدرب على الأسلوب التدريبي والأسلوب التبادلي حتى يستطيع استخدام بطاقة الأداء، وهذا الأسلوب يصلح مع الطلاب ذوي الخبرات الجيدة، فلا يصلح استخدامه مع الطلاب قليلي الخبرة كطلاب المرحلة الابتدائية ، حيث ينبغي من الطالب في هذا الأسلوب اتخاذ القرارات بالتغذية الراجعة وقرارات التنفيذ وقرارات التقويم.
ويعد أسلوب التدريس الذاتي امتداداً للأسلوبين السابقين وفيها يكتسب الطلاب القدرة على تقويم أنفسهم، وبذلك يصبحوا أكثر اعتماداً على أنفسهم فى معرفة ما يجب وما لا يجب أن ينجز عند أداء العمل، وكذلك يكون الطلاب قادرين على أن يخوضوا عمليات المقارنة بين أداءهم وبطاقة الأداء، كما أن كل متعلم يستطيع أن يؤدي عمله بالسرعة والإيقاع المناسبين له.
أسلوب التطبيق الذاتي: أسلوب التطبيق الذاتي: Reviewed by rabeh kherchi on 03:27 Rating: 5

Aucun commentaire

Theme Support